Email
india flag wix.png

التنسيوميوغرافي

القياس الكمي لوظائف العضلات

(TMG) التنسيوميوغرافي

:مقدمة مختصرة

إن التنسيوميوغرافي (والتي تٌختصر إلى TMG ) هي أسلوب قائم على الأدلة التي تقيس بدقة سرعة تقلص العضلات وتصلبها. وهي تستخدم في الأداء، الطب الرياضي والأبحاث.

ITALIANO

تخصيص خطط التدريب.

  • تصنيف الرياضيين 

  • الوقاية من الإصابات 

  • الكشف عن الروابط الضعيفة في السلاسل الحركية 

  • رصد مدى الاستعداد 

توفر TMG الملف العضلي للشخص الرياضي، بحيث تزودك بالمعلومات التي تخص أي من العضلات في حاجة لتكون أسرع أو أقوى أو إذا كنت في حاجة لإرخاء عضلة معينة.

 المدربون لديهم حاجة مُلحّة لتعزيز الأداء وفحص المخاطر.  تدعم TMG المدربين، وذلك عن طريق تزويدهم بنظرة مفصلة وكمية على الرياضيين.

الأداء

 

الطب الرياضي

تقييم موضوعي لاضطرابات العضلات الوظيفية.

  • تصنيف الرياضيين

  • الوقاية من الإصابات

  • الكشف عن الروابط الضعيفة في السلاسل الحركية

  • رصد مدى الاستعداد

 

يظهر عند الأخصائيين الطبيين حاجة مُلحّة لفحص المخاطر وتقليل من الإصابات

الغير ناتجة اصطدام وضمان أن العودة للعب لا تتسبب في إعادة الإصابة. TMG  يمكنها حل هذه المشاكل الثلاث بطريقة سريعة ودقيقة وموضوعية.

ودعم المنشورات العلمية المرئية.

  • تشخيص حالات التغييرات الحادة والمزمنة في العضلات

  • التحديد غير الباضع لمكونات العضلات

  • الكشف عن إجهاد العضلات الفقرية

يتم استخدام تنسيوميوغرافي من قِبَل بعض من المؤسسات البحثية المرموقة في العالم، لمساعدتهم على الكشف عن التغيرات الحادة أو المزمنة في قدرة العضلات على الانقباض / الاسترخاء. جدير بالذكر أن حداثة وملاءمة ومصداقية المعلومات المقدمة في منشور معين تؤدي إلى نتائج هامة تتعلق بمدى تأثيره. وقد تم استخدام التنسيوميوغرافي في أكثر من 100 بحث علمي.

الأبحاث

 

كيف يبدو بروتوكول

قياس TMG؟

يتم استخدام التنسيوميوغرافي (TMG) لمراقبة الإزاحة النصف قطرية للمنطقة السفلى للعضلات تحت ظروف متساوية.   يتم وضع جهاز استشعار الإزاحة عموديا على مستوى التماس على أكبر جزء فوق المنطقة السفلى للعضلات. يتم ملاحظة ومراقبة إزاحة المنطقة السفلي للعضلة (التوسيع) أثناء الانقباض.

الإعداد التجريبي المستخدم لاستحضار وقياس استجابات الارتعاشات الانقباضية المتساوية الخاصة بالعضلة

العضدية ذات الرأسين (BB) . يقيس جهاز استشعار TMG مقدار الإزاحة النصف قطرية أثناء الانقباضات الارتعاشية الناجمة عن المحفزات الكهربائية قصيرة. يتم وضع أقطاب التحفيز الكهربائية مباشرة على الجلد.

ويتم تحفيز الانقباض العضلي عن طريق المحفزات الكهربائية أحادية الاختلاج.  يتم وضع اثنين من الأقطاب ذاتية اللصق حول جهاز استشعار TMG. يتم وضع القطب الموجب طرفياً، أما القطب الموجب فيتم وضعه علي مسافة قريبة،  ۲۰-۵۰ ملم من نقطة القياس. ويتألف التحفيز الكهربائي ثنائي القطب من نبضة أحادية الطور تبلغ مدتها ۱ مللي ثانية.

Fig. 1.

Experimental setup used to evoke and measure the biceps brachii (BB) isometric twitch contraction responses. The TMG sensor measures muscle radial displacement during twitch contractions induced by short electrical stimuli. The stimulating electrodes are placed directly onto the skin.

معايير TMG:

زمن التأخير (Td) وهو الوقت الذي يمر بين الدافع الكهربائي و۱۰٪ من الانقباض

زمن الانقباض (Tc) وهو الوقت الذي يمر بين ۱۰٪ و٩۰٪ من الانقباض

زمن الاستدامة (Ts) وهو الوقت الذي يمر بين ۵۰٪من الانقباض و۵۰٪ من الاسترخاء

زمن الاسترخاء (Tr) وهو الوقت الذي يمر بين ٩۰٪ و۵۰٪ من الاسترخاء

الإزاحة (Dm) وهو أقصي مدي لاتساع الانقباض العضلي 

Fig. 2.

The parameters that were measured with the TMG signal:

Dm – maximum amplitude (displacement),

td – initial delay time, 

tc – contraction time,

ts – sustained contraction time and

tr – half relaxation time.

التنسيوميوغرافي بالتفصيل:

إن التنسيوميوغرافي هي تكنولوجيا غير باضعة سريعة التطور، وهي عملية، سريعة وموثوق بها. إنها تساعد على قياس التقدم في إعادة التأهيل أو التدريب، وبالتالي فهي توفر تقييماً موضوعياً لكفاءة بروتوكول علاج معين. إن خصائص انقباض العضلات المحددة التي تقيسها تعد معايير هامة بالنسبة لأخصائي الطب والأداء، والذين يبحثون عن نظرة حقيقية على وضع العضلات الفردية. 

 

إن نقاط قوةTMG S2  تتمحور حول بساطتها ومرونتها وتوافقها مع الأساليب والتطبيقات الأخرى داخل أو خارج الملعب. يمكن تشخيص الرياضيين ومراقبتهم وتوجيههم من خلال إعادة التأهيل أو التدريب في غضون دقائق.

على عكس التصوير التشخيصي الطبي الاستاتيكي، يكشف TMG S2 عن القدرة الوظيفية الحقيقية للعضلات دون التعرض للتكاليف المرتفعة أو هدر الوقت أو تحمل مشقة السفر.

 

إن تلك التقييمات غير مؤلمة ولا تتطلب أي جهد من الرياضي ويمكن القيام بها حتى خلال المراحل الحادة والمزمنة من الإصابة للحصول على معايير أساسية وواضحة وموضوعية.

إن الباحثون، بالإضافة إلى أخصائييي الطب الرياضي الأداء، لديهم حاجة مشتركة إلى الحصول على معلومات موضوعية ذات صلة بحيث يمكن اتخاذ القرارات بصورة أسرع ومدروسة بشكل أفضل. ويوفر TMG S2 هذه المعلومات بطريقة فعالة وسريعة وبسيطة. وعلاوة على ذلك، فلا يمكن تكرار القيمة المعلوماتية للبيانات حول وظيفة العضلات بأي شكل آخر.

 

وصف شركة TMG-BMC:

استخدام العلم لتطوير الجسد

 TMG-BMC المحدودة هي شركة رائدة في مجال تطوير أساليب للقياس الكمي لانقباض العضلات. إن الفرصة متاحة الآن أمام المستهلكين الأوائل لاستخدام نهج جديد من أجل التوصل إلى تشخيص دقيق وغير مبضعي وفعال من حيث التكلفة في مجالات البحث والطب الرياضي والأداء.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.tmg-bodyevolution.com/ 

اتصل بنا

 
تابعونا
  • Facebook - White Circle
  • LinkedIn - White Circle
  • Twitter - White Circle

©2017 BY TENSIOMYOGRAPHY.